أحدث الأخبار

تداول المؤشر العام السعودي في الإتجاه الصعودي بدعم من إرتفاع اسعار النفط وخطاب جانيت يلين

المؤشر العام السعودي

اعطت اسعار النفط القوية وبيان جانيت يلين الأخير دعمها للمؤشر العام السعودي الذي إتخذ الإتجاه الصعودي مثله مثل معظم أسواق الأسهم الأخرى في الخليج العربي يوم أمس. كان وقع خطاب جانيت يلين رئيسة بنك الإحتياطي الفدرالي الذي القته يوم الإثنين إيجابي تجاه الإقتصاد أمريكي إلا أنها لم تقم بإعطاء أي إشارة متى سوف يتم رفع أسعار الفائدة مما يشير إلى استبعاد إحتمال رفع أسعار الفائدة في إجتماع البنك الشهر المقبل. أنهى المؤشر العام السعودي جلسة يوم أمس على إرتفاع بنسبة 0.87% وعند 6533.42 نقطة عقب الإعلان عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بخطة التحول الوطني الطموحة للبلاد.

اليوم في تمام الساعة 12:15 ظهراً بتوقيت الرياض يتم تداول النفط على إرتفاع بنسبة 1.03% وعند 6600.93 نقطة مع إرتفاع في 145 سهم مدرج عليه مقابل إنخفاض في 10 أسهم. من أفضل الشركات التي شهدت تحسناً في الأداء على المؤشر العام اليوم نذكر شركة دار الأركان، شركة الكابلات السعودية، وشركة اعمار. تحسن أداء شركة دار الأركان بنسبة 9.07% على صعيد يومي وبنسبة 19.00% على صعيد إسبوعي. أما بالنسبة إلى اداء شركة الكابلات السعودية فتحسن بنسبة 9.03% على صعيد يومي و13.77% على صعيد إسبوعي. أخيراً تحسن أداء شركة اعمار بنسبة 8.22% وبنسبة 15.75% على صعيد إسبوعي.

من الشركات التي تراجع ادائها نذكر شركة المتحدة للتأمين، شركة سايكو وشركة التأمين العربية. تراجع أداء شركة المتحدة للتأمين بمقدار 1.40% على صعيد يومي واداء شركة سايكو بنسبة 1.33% على صعيد يومي. وبالنسبة إلى أداء شركة التائين العربية فإنخفض اليوم بنسبة 1.01%.

المصدر:DailyFX




القســــم: أخبار, يومى
المشاهدات: 240
التاريخ: 8 يونيو, 2016
الكاتب: News Team
التعليقات: 0


اكتــــــب تــــــعليق




اجب السؤال التالي :- * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.