أحدث الأخبار

إستقرار اسعار النفط فوق مستوى 50 دولار أمريكي للبرميل

اسعار النفط

إستطاع النفط الخام اغلاق جلسة يوم أمس فوق مستوى 50 دولار أمريكي للبرميل للمرة الأولى منذ يوليو 2015، في الواقع إستقر كل من معياري النفط الرئيسيين فوق مستوى 50 دولار للبرميل. فبعد أن بلغت أسعار النفط الخام القاع في شهر يناير الماضي لتصل إلى 28 دولار أمريكي للبرميل، إرتفع النفط الآن بحوالي 80% وهناك شعور متزايد بين المستثمرين أن الأسواق بدأت في إعادة التوازن الأمر الذي سوف يساعد بدوره على زيادة الأسعار. اليوم في تمام الساعة 11:20 بتوقيت الرياض كان يتم تداول النفط الخام على إرتفاع بنسبة 0.38% وعند 50.55 دولار أمريكي للبرميل وتداول نفط برنت على إرتفاع أيضاً بنسبة 0.49% وعند 51.69 دولار أمريكي للبرميل.

خفض البنك الدولي توقعاته للنمو الإقتصادي في نيجيريا لهذا العام مشيراً إلى ضعف من تعطل الإمدادات وتدني الأسعار. قال البنك في تقريره النصف سنوي العالمي إن الآفاق الاقتصادية من المتوقع أن تنمو بنسبة 0.8% اقل من التوقعات التي كانت تشير إلى 4.6% وذلك يعود اجمالاً إلى نقص في الوقود وانخفاض إنتاج واسعار النفط. أضاف البنك أنه من المتوقع أن يرتفع النمو بمقدار 3.5% في عام 2017.

تدرس المملكة العربية السعودية خطة يقتضي بموجبها فرض ضرائب على ملايين من الأجانب المقيمين على اراضيها في خطوة لحد اعتماد المملكة على عائدات النفط بعد انخفاض أسعار النفط الخام. تم إدراج هذا الإقتراح في خطة التحول الوطنية في البلاد التي صدرت هذا الأسبوع. بدوره قال وزير المالية ابراهيم العساف في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء أن الضرائب ليس سوى عبارة عن مبادرة سوف يتم مناقشتها. إلا أن الإقتصاديين قالو من جهتهم أنه من الغير متوقع أن يرى هذا الإقتراح النور قريباً لأنه قد يعيق قدرة المملكة على جذب الاستثمار الأجنبي التي تحتاجه في هذا الوقت كثيراً إلنعاش النمو التي تضرر من ركود أسعار النفط.

المصدر:DailyFX




القســــم: أخبار, يومى
المشاهدات: 253
التاريخ: 8 يونيو, 2016
الكاتب: News Team
التعليقات: 0


اكتــــــب تــــــعليق




اجب السؤال التالي :- * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.